Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE
latest

الكشف عن أحدث طراز بورش 911 جي تي 3 إصدار 2022 Porche 911 GT3

بورش 911 جي تي 3 إصدار 2022  2022 Porche 911 GT3  مقدمــــــة بورش 911 جي تي3 هي سيارة سباق حلبات تستطيع السير على الطرقات وهي سيارة رياضية ...

بورش 911 جي تي 3 إصدار 2022


 2022 Porche 911 GT3 

مقدمــــــة
بورش 911 جي تي3 هي سيارة سباق حلبات تستطيع السير على الطرقات وهي سيارة رياضية عالية الأداء معدة للسباقات، بدأ إنتاجها في عام 1999.
الإصدار الجديد 2022 من بورشه 911 جي تي 3 ، فقد أزاحت "بورشه" الألمانية الستار عن سيارتها الجديدة 911 GT3 موديل عام 2022 التي تعلّق آمالاً كبيرة عليها لتعزيز المبيعات، بعد تسريب معلومات عنها للرأي العام سنة 2020، ويتوقع تسليم هذه السيارة إلى زبائنها في شهر مايو 2021.

911 GT3 موديل عام 2022

هذه السيارة المعروفة منذ صدورها بتصميم سيارات بورشه للحلبات وتستطيع السير على الطرقات، ويمكن قيادتها بشكل قانوني في الشوارع، فنظام التعليق في هذه السيارة 911 GT3 موديل عام 2022 يختلف كلياً عن معظم سيارات بورشه، وكذلك ليس لها شواحن توربينية مثل باقي سيارات بورشه 911، وجاءت سيارة بورشه 911 الجديد 2022 بمحرك ذو ست اسطوانات بقوة 502 حصان. ورغم تميّز السيارة بمحرّك سداسي الأسطوانات بقوة 502 حصان، فإنه يقول البعض إنها تفتقر إلى محرك تيربو رباعي الدفع بقوة 640 حصاناً المزوّدة به سيارة 911 Turbo S التي سمّتها "بلومبيرغ" سابقاً أفضل سيارة للعام 2020، لكن الطراز الجديد يُعد مرغوباً في أوساط الكثيرين المؤمنين بطرازات "بورشه". فمحركPorche 911 GT3  الجديدة 2022 قادر علي رفع دوراته حتي 9000 دورة في الدقيقة و(469 نيوتن متر) من عزم الدوران.

وتصل السيارة إلى أسرع إمكاناتها في وضع "Doppelkupplung" أي القابض المزدوج، إذ يسمح ناقل الحركة الأوتوماتيكي لها بالانتقال من 0 إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال 3.2 ثوانٍ، علماً أن سرعتها القصوى تبلغ 197 ميلاً في الساعة.





  وقد تم تجهيز مقصورة القيادة بشاشة جديدة لعرض المضمار، ويمكن أن يساعد ذلك في اقتصار شاشتي العرض الرقميتين على يسار ويمين عداد الدورات على عرض المعلومات الأساسية اللازمة للقيادة على المضمار، مثل ضغط الإطارات والزيت ومستوى الوقود ودرجة حرارة مياه التبريد. كما تتضمن أيضاً مساعد بصري لنقل السرعة مع مؤشرات ملونة إلى يسار ويمين عداد الدورات وإضاءة لنقل السرعة مستمدة من سيارات السباق‏. وكذلك حزمة Chrono هي خيار إضافي. فإنها تضيف ساعة توقيت على لوحة القيادة ، وساعة توقيت رقمية في لوحة العدادات ، وتدعم Lap Trigger لتتبع الأوقات بدقة على الحلبة.

التصميم الإنسيابي

تلعب الديناميكا الهوائية دورًا مهمًا للغاية كما كانت دائمًا ، حيث حصلت بورش 911 جي تي 3 على شفة سبويلر أمامية قابلة للتعديل وموزع أمامي ، وتنانير جانبية مطورة خصيصًا، ومشتت خلفي كبير جدًا، والجناح الخلفي برقبة البجعة القابل للتعديل يدويًا أيضًا. تدعي بورش أنه حتى في الوضع "الطبيعي" ، تنتج قطع بورشه 911 جي تي 3 الهوائية الجديد قوة سفلية تزيد بنسبة تصل إلى 50 بالمائة عن الطراز الذي السابق. ولكن عند إختيار وضع "الأداء" ، وهو غير مخصص للاستخدام على الطرق العامة ، تزداد القوة السفلية بنسبة تصل إلى حوالي 150 بالمائة ، وهو رقم مرتفع للغاية. 




الوزن 

على الرغم من الهيكل الأعرض والعجلات الأكبر والتجهيزات التقنية الإضافية، فإن وزن ‎GT3‎ الجديدة يتساوى تقريباً مع سابقتها. فعند تجهيز السيارة بناقل الحركة اليدوي، فإن وزنها يبلغ ‎1418 كيلوغراماً، بينما يبلغ وزن السيارة مع ناقل الحركة ثنائي القابض من بورشه ‎1435 كيلوغراماً. وتشمل التجهيزات خفيفة الوزن غطاء المحرك الأمامي المصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون والنوافذ الزجاجية خفيفة الوزن، والعجلات المصنوعة من السبائك المعدنية الخفيفة، تسير GT3 على عجلات بحجم 20 بوصة في الأمام و 21 بوصة في الخلف. فهي أخف بحوالي (1.6 كيلوغرام) من العجلات في السابقة. ونظام العادم الرياضي الذي يقلل الوزن بما لا يقل عن عشرة كيلوغرامات. 



استهلاك الوقود

يبلغ معدل استهلاك الوقود في سيارة ‎‎911 GT3‎ مع ناقل الحركة ثنائي القابض من بورشه ‎12.4 لتراً/100 كم‏.

السعر

ولم يحدد سعرها بعد لكن سعر سابقتها 140-150 ألف دولار.






NEW Porsche 911 GT3 992: EVERYTHING You Need To Know

ليست هناك تعليقات